Hukum Mencium Istri di Bulan Puasa

Hukum Mencium Istri di Bulan Puasa - Kalau kita puasa ciuman dengan pasangan (suami-istri) itu kan membatalkan puasa, tapi kalau ciuman jarak jauh, seperti lewat HP, telphon dan SMS, apakah itu membatalkan puasa ?

Jawab :
Mencium istrinya disiang hari ramadlan tidak membatalkan puasa tetapi makruh, apabila tidak keluar syahwat dan sampai mengeluarkan mani, begitu pula mencium istri melalui gambarnya lewat media HP. Dan apabila sampai keluar syahwat, maka hukumnya makruh tahrim.

(أما) حكم المسألة فهو كما قاله المصنف تكره القبلة على من حركت شهوته وهو صائم ولا تكره لغيره لكن الاولي تركها ولا فرق بين الشيخ والشاب في ذلك فالاعتبار بتحريك الشهوة وخوف الانزال فان حركت شهوة شاب أو شيخ قوى كرهت وإن لم تحركها لشيخ أو شاب ضعيف لم تكره والاولي تركها وسواء قبل الخد أو الفم أو غيرهما وهكذا المباشرة باليد والمعانقة لهما حكم القبلة ثم الكراهة في حق من حركت شهوته كراهة تحريم عند المنصف. المجموع شرح المهذب - (ج 6 / ص 355)

وقوله على المعتمد مقابله يقول بحل النظر مع عدم الشهوة وأمن الفتنة لكن في خصوص الوجه والكفين ( قوله لا في نحو مرآة ) أي لا يحرم نظره لها في نحو مرآة كماء وذلك لأنه لم يرها فيها وإنما رأى مثالها. إعانة الطالبين - (ج 3 / ص 259)

Bagikan ke :

Facebook Google+ Twitter Digg Technorati Reddit

0 komentar:

Posting Komentar